معرض شخصي للفنان الغائب يضم 75عملاً نحتياً متعدد الموضوعات

بعد غياب طويل، يعود الفنان عبد الرسول الغائب، رئيس جمعية خزافي البحرين، للمشهد الفني، بمعرضٍ شخصي، تحت عنوان «التعبير والتشكيل في النحت»، الذي سيفتتحُ في السابعة من مساء غدٍ الأحد (12 نوفمبر)، في «هند جاليري»، برعاية الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، مديرة إدارة الثقافة والفنون، بهيئة البحرين للثقافة والآثار.
ويجيء هذا المعرض، كثاني معرض شخصي للفنان الغائب، إذ سيحتوي على العديد من الاشتغالات الفنية التي يصل مجموعها لخمسة وسبعين عملاً، متعدد الخامات، من منحوتات خشبية، وسيراميك، وجبس، وغيرها.. إلى جانب ثلاثة وثلاثين جدارية، يقارب فيها الفنان العديد من الموضوعات، إذ «ستحمل الأعمال هويات متباينة، ومواضيع مختلفة تتعلق بالطبيعة، والشخوص، والبورتريهات، والمواقف الإنسانية المجسدة فنياً» كما لفت الغائب.
هذا ويعد الفنان عبد الرسول الغائب، واحد من أبرز الخزافين البحرينيين، إذ تخرج بدرجة البكالوريوس في النحت، من كلية الفنون، ب‍جامعة القاهرة، عام (1981)، وشارك في العديد من الفعاليات المحلية والعربية والعالمية، وقد أنتج طوال سني اشتغالهُ، العديد من الأعمال البارزة.
يذكر أن معرض «التعبير والتشكيل في النحت»، سيستمر لغاية الـ (30 من نوفمبر)، إذ تفتتح قاعة «هندي جاليري»، أبوابها على فترتين صباحية ومسائية، من الساعة التاسعة صباحاً، وحتى الواحدة ظهراً، ومن ثم من الساعة الرابعة، وحتى الثامنة مساءً.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية